كم راتب الحكم السعودي 2024 كيف تصبح حكم في الدوري السعودي الشروط

كم راتب الحكم السعودي 2024 كيف تصبح حكم في الدوري السعودي الشروط

كم يتقاضى الحكم السعودي مقابل المباراة الواحدة في الدوري السعودي؟ ما هو مقدار الأجر الشهري للحكام السعوديين؟ وما هي الحوافز وأيضًا المكافآت التي يتلقاها الحكام السعوديون؟ يتساءل الألاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول قيمة راتب الحكم السعودي عندما يتم قبوله في دورات تدريب الحكام الجدد في جميع مناطق المملكة بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة للتقديم.

كم راتب الحكم السعودي 2024 كيف تصبح حكم في الدوري السعودي الشروط

كم راتب الحكم السعودي

يتلقى الحكم السعودي في كل مباراة مبلغ قدره 5 آلاف ريال سعودي، مما يعني أن تكلفة طاقم التحكيم السعودي، الذي يتألف من حكم الملعب والمساعدين والحكم الرابع ومقيم الحكام، تبلغ حوالي 22 ألف ريال سعودي لكل مباراة تديرها اتحاد الكرة السعودي.

المكافآت والرواتب التي يحصل عليها الحكم السعودي

في إطار التعرف على رواتب ومكافآت الحكام السعوديين، يجب أن نوضح أن الحكم السعودي يتقاضى راتبًا يصل إلى 41 ألف ريال سعودي في كل شهر، بالإضافة إلى المكافآت التي يحصل عليها مقابل التحكيم على المباريات المحلية. يجب الإشارة إلى أنه في عام 2000، كان الحكم الدولي السعودي يتلقى فقط 450 ريال سعودي على كل مباراة يحكمها.

علاوة على ذلك، يتلقى الحكم مبلغًا يبدأ من 5000 ريال سعودي في اليوم الواحد لكل مباراة، بالإضافة إلى راتبه الشهري الذي يبلغ 41 ألف ريال سعودي. ومن الجدير بالذكر أن عدد الحكام السعوديين الذين كانوا لاعبي كرة قدم معدودين على رؤوس الأصابع.

كيف تصبح حكم كرة قدم في السعودية

إن أولئك الذين يطمحون في دخول عالم التحكيم في دوري المملكة العربية السعودية لكرة القدم ينبغي عليهم تقديم مجموعة من المستندات الضرورية للاتحاد السعودي لكرة القدم. يجب تقديم شهادة تثبت القيد الدراسي من المدرسة أو الجامعة أو شهادة التخرج. كما يجب تزويد الاتحاد بنسخة من سجل السوابق الجنائية وحسن السيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم شهادة من الإقليم الذي ينتمي إليه المتقدم تفيد بأنه قد تم قيده لمدة لا تقل عن عامين في أحد أندية الشباب. ويجب أن يكون الحكم طوله على الأقل 180 سم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتمتع الحكم بصفات الشجاعة والأمانة الشخصية، فهذه الصفات ضرورية لأداء دوره بكفاءة ونزاهة.

معايير دورة التحكيم للمبتدئين في المملكة العربية السعودية

أعلنت اللجنة الرئيسية للتحكيم عن إطلاق دورة التحكيم للمبتدئين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير التالية:

  1. يجب أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.
  2. يجب أن يكون حائزًا على صحة جيدة.
  3. يشترط أن يكون عمر المتقدم أقل من 23 عامًا.
  4. يجب أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، أو يكون طالبًا في هذا المستوى على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *