اسم حيوان بحرف ظ الظاء

اسم حيوان بحرف ظ الظاء

ما اسم حيوان بحرف الظاء ؟ هل توجد حيوانات بحرف ظ ما هي وأين تعيش؟ كل هذه التفاصيل سنتطرق لها في موضوعنا اليوم بالتفصيل، لأننا سنتعرف على حيوان بحرف ظ ونبذة مختصرة.

اسم حيوان بحرف ظ الظاء

حيوان بحرف ظ

  • حيوان الظفر
  • حيوان الظفرة
  • حيوان الظبي
  • حيوان الظليم

اسم حيوان بحرف الظاء

حيوان الظفر

يعد حيوان الظفر من فصيلة السنوريات وهو يشبه القطط في شكله وحجمه، وله شعر طويل وكثيف ومنقار قوي ومخلب حاد على كل قدم يستخدمه للصيد والتسلق. يعيش حيوان الظفر في أمريكا الجنوبية والوسطى، وهو حيوان ليلي ويعيش في الغابات الاستوائية والمناطق الجبلية. يتغذى حيوان الظفر على الحيوانات الصغيرة والزواحف والطيور.

حيوان الظفرة

تعيش حيوانات الظفرة في شمال إفريقيا وجنوب آسيا، وهي حيوانات صغيرة ونشطة ذات فرو قصير وشعر على الذيل يشبه الفرشاة. ويستخدم حيوان الظفرة أصابعه الطويلة والمجهزة بأظافر حادة للتسلق على الأشجار والبحث عن الطعام. يتغذى حيوان الظفرة على الحشرات والفواكه والجرذان.

حيوان الظبي

يشتهر الظبي بقرونه الجميلة والتي تتشابه لدى الذكر والأنثى. يعيش الظبي في البراري والغابات والمروج والصحاري في مختلف أنحاء العالم، وهو حيوان نباتي ويتغذى على النباتات والأوراق والفواكه. وتتفاوت أنواع الظبي في حجمها وشكلها وسلوكها وتشمل أنواعًا مثل الظبي الأمريكي والظبي الأوروبي والظبي السامبر والظبي الكندي.

حيوان الظليم

يعد حيوان الظليم من الحيوانات المفترسة ويشبه القطط في شكله، ويعيش في جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وبعض مناطق أفريقيا. ويتميز حيوان الظليم بجسمه المسطح وأذنيه الحادتين وذيله الطويل، وله أنياب حادة ومخالب قوية يستخدمها للصيد والدفاع عن النفس. يتغذى حيوان الظليم على الحيوانات الصغيرة والطيور والزواحف والحشرات، ويعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب الصيد غير المشروع وتدمير الموائل الطبيعية.

اسم حيوانات بحرف الظاء ظ وموطنها

الحيوان الموطن
الظفر أمريكا الجنوبية والوسطى
الظفرة شمال إفريقيا وجنوب آسيا
الظبي مختلف مناطق العالم، بما في ذلك البراري والغابات والمروج والصحاري
الظليم جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وبعض مناطق أفريقيا

بهذا نكون قد تعرفنا بنجاح عن أسماء حيوانات بحرف الظاء بالتفاصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *