اسم حيوان بحرف ح الحاء

اسم حيوان بحرف ح الحاء

ما اسم حيوان بحرف الحاء ؟ إليكم أسماء حيوانات تبدأ بحرف ح من كل بقاع العالم، سنتعرف في مقالنا اليوم على اسم حيوان بحرف ح وموطنه وتفاصيل مهمة عليه للتعرف أكثر.

اسم حيوان بحرف ح الحاء

حيوان بحرف ح

  • الحمل
  • الحدأة
  • الحصني
  • الحرباء
  • الحبيني
  • الحبار
  • الحلوف
  • الحوار
  • الحمار
  • الحمامة

اسماء حيوانات بحرف الحاء

الحمل

حيوان ثديي من فصيلة الجماليات، يتميز بجسم ضخم وعنق طويل وأرجل طويلة ونحيفة، ويعيش في المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية. يتميز بأنثى الحمل بأنها تحمل الجنين لمدة 13 شهرًا تقريبًا قبل الولادة، وتعتبر الأنثى الحمل هي الأم المسؤولة عن تربية الصغار.

الحدأة

حيوان ثديي من فصيلة الجاموسيات، وهو من الحيوانات الكبيرة التي تعيش في المناطق الوعرة والجبلية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. يتميز بأنه يتحمل درجات الحرارة العالية والمناخ الجاف، كما يتغذى بشكل رئيسي على النباتات والأعشاب.

الحصني

حيوان ثديي من فصيلة الحصنية، وهو من الحيوانات الصغيرة التي تعيش في المناطق الجبلية والسهول العشبية. يتميز بجسم صغير وقدمين قويتين وذيل قصير، كما يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات والرخويات.

الحرباء

حيوانات زاحفة من الزواحف، وهي تتميز بجسم مسطح ومدبب، ورأس صغير، وذيل قصير. تعيش الحرباء في الأماكن الصحراوية والجبلية والغابات، وتتغذى بشكل رئيسي على الحشرات والنباتات.

الحبيني

حيوان ثديي صغير من فصيلة القوارض، وهو من الحيوانات الليلية التي تعيش في الأماكن المظلمة والمغارات والشجيرات. يتميز بأنه يتغذى بشكل رئيسي على الفواكه والبذور. يتميز بجسم صغير وقدمين قصيرتين وأذنين كبيرتين وذيل طويل.

الحبار

حيوان بحري من عائلة الأخطبوطيات، وهو يتميز بجسم لين ورأس كبير وأرجل قوية وأذرع متعددة. يعيش الحبار في المحيطات والبحار في جميع أنحاء العالم، ويتغذى بشكل رئيسي على الأسماك والقشريات والرخويات.

الحلوف

حيوان ثديي من فصيلة الخنافس، وهو من الحيوانات الصغيرة التي تعيش في المناطق الرطبة والمستنقعات. يتميز بجسم صغير وأرجل قوية وأجنحة رقيقة، كما يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات والديدان والأوراق.

الحوار

حيوان ثديي من فصيلة القوارض، وهو من الحيوانات الصغيرة التي تعيش في المناطق الجبلية والغابات. يتميز بجسم صغير وأرجل قصيرة وذيل طويل وأذنين كبيرتين، كما يتغذى بشكل رئيسي على الحشرات والفطريات والثمار.

الحمار

حيوان ثديي من فصيلة الحصانيات، وهو من الحيوانات الكبيرة التي تستخدم في الزراعة والنقل. يتميز بجسم قوي ورأس كبير وأرجل قوية وأذنين طويلتين، كما يتغذى بشكل رئيسي على النباتات والأعشاب.

الحمامة

حيوان طائر من فصيلة الحماميات، وهي تعيش في المدن والقرى والغابات. تتميز بجسم صغير وأجنحة قوية وذيل قصير، وتتغذى بشكل رئيسي على الحبوب والبذور والفواكه. تُستخدم الحمامة في العديد من الثقافات لأغراض مختلفة مثل الزينة والطعام والرسول البريدية. تعتبر الحمامة ذات دور هام في الثقافة الإنسانية، حيث تم استخدامها عبر التاريخ لنقل الرسائل والأخبار بين المدن والممالك والجيوش.

موطن حيوانات بحرف الحاء

الحيوان الموطن
الحمل المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية
الحدأة المناطق الوعرة والجبلية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا
الحصني المناطق الجبلية والسهول العشبية
الحرباء الأماكن الصحراوية والجبلية والغابات
الحبيني المناطق المظلمة والمغارات والشجيرات
الحبار المحيطات والبحار في جميع أنحاء العالم
الحلوف المناطق الرطبة والمستنقعات
الحوار المناطق الجبلية والغابات
الحمار العالم
الحمامة المدن والقرى والغابات

إلى هنا نصل خاتمة موضوعنا حول اسماء حيوانات بحرف الحاء والتي تعرفنا عليها كاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *